أفضل الروايات العالمية في التاريخ
الأحد 28 فبراير-شباط 2021 الساعة 08 مساءً / المركز اليمني للإعلام
عدد القراءات (557)

لقرون عديدة كانت الروايات العالمية أحد أشكال الترفيه للبشرية، حيث يستثمر القراء في جميع أنحاء العالم ساعات لا حصر لها في الهروب إلى عوالم جديدة وفريدة من نوعها ، ويفقدون أنفسهم في كلمات وصفحات الكتب من مختلف الأنواع، فالكتب تؤثر على القراء بطرق مختلفة ، فقد أظهر التاريخ أن بعض الروايات الرومانسية لديها وسيلة للوصول والتأثير على مجموعات كبيرة من الناس بحيث تتغير إلى الأبد، في بعض الأحيان تكون هذه الكتب مهمة للغاية ومفيدة لدرجة أنها تساعد العالم وشعبه على التطور، لذلك هناك كتب مازالت هي الأفضل بعد مرور العديد من السنوات عليها، روايات تستحق القراءة.

أشهر الروايات العالمية

حكايات كانتربري لجيفري تشوسر.هذه المجموعة من الحكايات ، التي كُتبت في القرن الرابع عشر ، جلبت إلى الحياة شخصيات وقصصًا لا تزال شائعة اليوم.تقدم حكايات كانتربري أيضًا لمحة عن العادات والممارسات داخل المجتمع في وقت كتابتها. هذا العمل هو واحد من أكثر الكتب قراءة وواحد من أكثر الكتب دراسة في جميع أنحاء العالم. يقترح العديد من العلماء أن ماغنوم أوبوس تشوسر ساهم بشكل كبير في تعميم اللغة الإنجليزية العامية في الأدب.

موبي ديك لهيرمان ملفيل. يعتبر هذا الكتاب المشهور الآن عن مطاردة الرجل للحوت العظيم أحد أعظم الروايات الأمريكية التي كتبت على الإطلاق. موبي ديكثقيل في الرمزية ، ولكنه يشتهر أيضًا بتفاصيل صناعة صيد الحيتان في القرن التاسع عشر وأنماطها السردية المختلفة وهياكلها.

1984 بواسطة جورج أورويل.تصف هذه الرواية البائسة الحياة في ظل نظام شمولي جرد الناس من حقوقهم. أصبحت الموضوعات في هذه الرواية جزءًا رئيسيًا من الثقافة الحديثة ، حيث خلقت المصطلحات والمفاهيم التي تم دمجها في مجتمعنا. تحتل المراقبة والحقيقة والرقابة مركز الصدارة في هذه الرواية ؛ لم يساهم أي كتاب آخر في فهمنا لهذه المواضيع مثل1984.

عالم جديد شجاع لألدوس هكسلي. رواية بائسة أخرى ، هذه الرواية التي كتبها هكسلي غالبًا ما تُعتبر واحدة من أعظم روايات القرن العشرين. نظرت رواية هكسلي بشكل غير موات إلى فقدان هوية الفرد من خلال التطورات التكنولوجية المستقبلية. تظهر مخاوف هكسلي الخاصة من التجارة وثقافة الشباب الناشئة بشكل كامل في هذه الرواية.

أفضل الروايات العالمية الرومانسية

الأعمال الكاملة لوليام شكسبير . غالبًا ما يُعتبر ويليام شكسبير أعظم كاتب في اللغة الإنجليزية وأعظم كاتب مسرحي في التاريخ. استحوذت الشخصيات والقصص واللغة على القراء لمئات السنين وساهمت بشكل كبير في تشكيل الثقافة الحديثة. تمت ترجمة أعمال شكسبير الكاملة إلى كل اللغات الرئيسية وما زالت تتمتع بها في جميع أنحاء العالم، فهو الكاتب الأول للروايات الرومانسية.

دون كيشوت لميغيل دي سرفانتس.تعد هذه الرواية الإسبانية ، التي نُشرت في الأصل في كتابين ، واحدة من أكثر الروايات تأثيرًا وشعبية في العالم. يعتبر أيضًا أحد أفضل الكتب المكتوبة على الإطلاق. أدت المغامرة والرمزية والتوصيف الموجود فيDon Quixoteإلى ترقية الكتاب إلى الشعبية المذهلة التي يتمتع بها اليوم.

بحثا عن الوقت الضائع بواسطة مارسيل بروست.يعد كتاب البحث عن الوقت الضائع المكون من سبعة مجلدات أمرًا مثيرًا للقلق ،وهو أحد أبرز الأعمال الحديثة في أوائل القرن العشرين. تستكشف الرواية موضوعات الذاكرة والطفولة والمعنى ، لكنها تتجنب نموذج روايات القرن التاسع عشر المدفوعة بالحبكة. تم رسم الممثلين الداعمين جيدًا بشكل لا يصدق وتم تحريك الأحداث إلى الأمام من خلال وجهات النظر المختلفة التي تختبرها ، وتقنيات الكتابة التي تمت محاكاتها إلى ما لا نهاية منذ نشر الرواية.

مدام بوفاري لجوستاف فلوبير. قصة فلوبير عن امرأة انخرطت في شؤون الزنا في محاولة للهروب من زواج بلا حب تعرضت لرقابة شديدة في وقت نشرها ، وتم تقديم فلوبير للمحاكمة بسبب الرواية. بعد تبرئته ،اشتهرت مدام بوفاريبأنها تحفة من روائع حركة الواقعية.

مائة عام من العزلة بقلم غابرييل جارسوا ميركيز. تُعدمائة عام من العزلة ، التي تُعتبر واحدة من أهم الروايات في القانون الأدبي الإسباني ،قصة عائلة بويندا على مدى عدة أجيال. يُنظر إلى الأسلوب والموضوعات في الرواية على أنها تمثل حركة أدبية فريدة في أمريكا اللاتينية في الستينيات: الواقعية السحرية.

أسماء روايات حزينة

الجريمة والعقاب بقلم فيودور دوستويفسكي. بينما كتب فيودور دوستويفسكي العديد من الأعمال التي يمكن اعتبارها من أكثر الأعمال المنشورة تأثيرًا على الإطلاق ، فإنالجريمة والعقابهي واحدة من أفضل الكتب التي كتبت على الإطلاق. تستكشف هذه الرواية عقل الفرد الفردي من الداخل ، وتتحدى قواعد الجريمة والعقاب لأنها تنطبق على الشخصية الرئيسية والأشخاص من حوله.

الأشياء تتداعى بواسطة تشينوا أتشيبي. أعطى موضوع الحفاظ على التاريخ الثقافي في مواجهة الهيمنة الغربية في هذه الرواية صوتًا للمضطهدين في إفريقيا ولفت انتباه العالم. هذه الرواية ، التي كُتبت عام 1958 ، لا تزال تُقرأ وتُدرس على نطاق واسع كمثال لأضرار الاستعمار.

فاوست ليوهان فولفجانج فون جوته. فاوستهي مسرحية مأساوية ، لكنها لطالما اعتبرت أعظم عمل منفرد في الأدب الألماني. تحكي الحكاية عن فاوست باع روحه للشيطان من أجل المعرفة الدنيوية والملذات. تأثير هذه القصة على الفن والأدب والموسيقى والفكر لا يقاس.

أسماء روايات عالمية عربية

ألف ليلة وليلة ، الليالي العربية ترجمة أندرو لانج.
ثلاثية نجيب محفوظ
رواية "رجال في الشمس" للكاتب غسان كنفاني
رواية "موسم الهجرة إلى الشمال" للكاتب الطيب صالح
رواية "الخبز الحافي" للكاتب محمد شكري
رواية "ذاكرة الجسد" للكاتبة أحلام مستغانمي


تعليقات:
    قيامك بالتسجيل وحجز اسم مستعار لك سيمكنكم من التالي:
  • الاحتفاظ بشخصيتكم الاعتبارية أو الحقيقية.
  • منع الآخرين من انتحال شخصيتك في داخل الموقع
  • إمكانية إضافة تعليقات طويلة تصل إلى 1,600 حرف
  • إضافة صورتك الشخصية أو التعبيرية
  • إضافة توقيعك الخاص على جميع مشاركاتك
  • العديد من الخصائص والتفضيلات
للتسجيل وحجز الاسم
إضغط هنا
للدخول إلى حسابك
إضغط هنا
الإخوة / متصفحي موقع المركز اليمني للإعلام نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
الألعاب الشعبية في اليمن وأثرها في بناء الشخصية الاجتماعية
صورة المثّقف في رواية “لما تحطّمت الجرّة” لسعد محمد رحيم
مارك شاغال البولشيفي الفاشل الّذي برع في استخدام الألوان
الخطاب التّكفيري في السرديّات الأدبيّة المُعاصرة
أقنعة إسلامي غير مسلم